Resources For Technical Area...

النوع الإجتماعي (الجندر) والشباب

المشاريع الممولة من مبادرة الشراكة الامريكية الشرق أوسطية ذات الصلة بالنوع الإجتماعي (الجندر) والشباب تغطي مجموعة واسعة من المجالات التقنية، بما في ذلك المشاركة المدنية والتعليم والديموقراطية وحقوق الإنسان، والاقتصاد.


اصقل مواهبك في مخاطبة الجماهير
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات / مركز الحرية في الشرق الأوسط (CLIMATE)
المشروع / البرنامج: Online Activism Institute
الأنجليزية العربية

كما يقول المثل، "لن تخطي ابدا بفدصة ثانية لتقديم انطباع اولي." من خلال هذا الفصل، ستتعلم كيف تصوغ وتوصل رسالتك التي ستبقي في ذاكرة المتلقي من المرة الاولي. كما انك ستصبح اكثر ثقة بنفسك ،اكثر استعدادا وان تكون خطيبا مطلوبا كما تجعل مستمعيك لديهم الرغبة الدائمة لسماع المزيد.


تطوير اسلوبك في القيادة
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات / مركز الحرية في الشرق الأوسط (CLIMATE)
المشروع / البرنامج: Online Activism Institute
الأنجليزية العربية

تساعد هذه الدورة في استكشاف وتطوير أساليبك الشخصية في القيادة وتحديد نوع القيادة الذي تتميز به. بالإضافة إلى ذلك تتضمن الصفات الأساسية للقادة و مهارات تطوير الأفراد وقيادة الفرق ومراجعة لخطة القيادة الشخصية


انشاء خطتك التنشيطية مرجع بناء الخطة التنشيطية
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات / مركز الحرية في الشرق الأوسط (CLIMATE)
المشروع / البرنامج: Online Activism Institute
الأنجليزية العربية

يحتوي هذا الملف على كيفية بناء الخطة التنشيطية  ويوفر دليل عملي مع الأسئلة لتحديد الأهداف وفهم الخطوات اللازمة لتحقيق الأهداف، كما يوفر أمثلة لتحديد الرؤية والأهداف والقيادة، وتقييم المناخ المدني، ورسالة حملتك وكذلك الجمهور وأنشطة الاتصال


انشاء خطتك التنشيطية
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات / مركز الحرية في الشرق الأوسط (CLIMATE)
المشروع / البرنامج: Online Activism Institute
الأنجليزية العربية

لدي الكثير من النشطاء رؤية كبيرة للتغيير, ولكن لا يدركون كيفية تحقيق هذا التغيير. وهذه الدورة ستساعد في فهم الخطوات اللازمة لتحقيق هذه الاهداف, وسترشدك الى بناء خطة دقيقة للنجاح. وتتضمن موضوعات هذه الدورة العناصر الاساسية للتنشيط وهي: الرؤية, والاهداف الرئيسية والفرعية, والقيادة, وتقييم المناخ المدني, ورسالة حملتك وكذلك الجمهور وانشطة الاتصال. 


Building Skills for Empowerment - Workshop 1
تاريخ النشر: 2006
المنظمة: مركز التضامن (SC)
المشروع / البرنامج: Building Working Women's Political and Social Participation in Jordan
العربية

This Educator's Notes and Curriculum Guide has information for 14 sessions, including: social construction of gender, problem identification, legal rights, understanding power and empowerment. Each session includes goals, handouts, trainer's tips and more.


Building Knowledge, Understanding and Skills for Education and Action - Workshop 2
تاريخ النشر: 2006
المنظمة: مركز التضامن (SC)
المشروع / البرنامج: Building Working Women's Political and Social Participation in Jordan
الأنجليزية

This Educator's Notes and Curriculum Guide has information for seven sessions, including: social, economic and political timeline; understanding the global economy; and participatory education techniques. Each session includes goals, handouts, trainer's tips and more.


مجمع الأدوات البيداغوجية لتقوية قدرات النساء
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: أكاديمية تطوير التعليم (AED)
المشروع / البرنامج: (Women's Literacy in Morocco (ALEF
العربية

تتضمن هذه المادة الدراسية أدوات تربوية ومواد تدريب المدربين لدروس تمكين المرأة. وتشتمل أيضاً على عينات من المواد الدراسية الخاصة بمقاربة النوع والمقاربة الحقوقية


دليل مرجعي لإنتاج واستثمار أدوات التعلم : إدماج مقاربة النوع والمقاربة الحقوقية
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: أكاديمية تطوير التعليم (AED)
المشروع / البرنامج: (Women's Literacy in Morocco (ALEF
العربية

يتوجه هذا الدليل لكل الفاعلين والفاعلات في مجال التربية غير النظامية، من أجل إدماج مبادئ مدونة الأسرة في أنشطة التعلم، خاصة تلك الموجهة للمستفيدين والمستفيدات من برنامج ألف لمحاربة الأمية الوظيفية بجميع مستوياته في المغرب.


برنامج المرأة والتكنولوجيا : التدريب على إدارة المشروعات الصغيرة . دليل المدرب
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: معهد التعليم العالي (IIE)
المشروع / البرنامج: (Women in Technology (WIT
الأنجليزية العربية

يرافق هذا الدليل دليل مُشاركي التدريب على إدارة المشروعات الصغيرة، ويزود المدربين بالتوقيت، والسياق والغرض، والمواد، والتحضير، وأهداف التعلم، والممارسات التدريبية لست محاضرات. ويشكل جزءاً من التدريب على  إدارة المشروعات الصغيرة لبرنامج المرأة والتكنولوجيا


برنامج المرأة والتكنولوجيا : التدريب على إدارة المشروعات الصغيرة . دليل المشاركات
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: معهد التعليم العالي (IIE)
المشروع / البرنامج: (Women in Technology (WIT
الأنجليزية العربية

استهدف التدريب على الريادة التجارية لبرنامج المرأة والتكنولوجيا سيدات الأعمال المبتدئات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتزود المواد والمحاضرات التدريبة المشتركات بمهارات الأعمال الأساسية اللازمة لبدء عمل تجاري وإستمراره بهدف مساعدتهن على إدارة مخاطر الأعمال والمضي قدماً في مشروعاتهن بثقة وحماس


الثقة بالنفس وتعزيز القدرات وربط العلاقات : دليل المرأة الشابة إلى القيادة
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: المعهد الديمقراطي الوطني (NDI)
المشروع / البرنامج: Strengthen Political Parties and Improve the Transparency of Electoral Systems in North Africa
العربية

يتألف هذا الدليل من ثلاثة أقسام: بناء الثقة بهدف المشاركة، وتعزيز قدرات القيادة وربط العلاقات من أجل تحقيق النجاح. وقد تم تصميم الدليل لتوفير الأدوات الأساسية اللازمة للبدء في اتخاذ خطوات فعالة في المجتمعات المحلية


المرأة والديمقراطية وحقوق الإنسان
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: المعونة الأمريكية للاجئين في الشرق الأدنى (ANERA)
المشروع / البرنامج: Empowering Women's Community Based Organizations in Jordan
العربية

يتناول هذا المنهج  قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان ويقدم لمحة تاريخية عن تطور قضية حقوق الانسان و دور الأمم المتحدة في تطوير حقوق المرأة


المرأة الأردنية والمشاركة السياسية وصنع القرار
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: المعونة الأمريكية للاجئين في الشرق الأدنى (ANERA)
المشروع / البرنامج: Empowering Women's Community Based Organizations in Jordan
العربية

يتناول هذا الملف دور المرأة الأردنية  في صنع القرار والمشاركة السياسية في الاردن. ويقدم لمحة تاريخية عن المشاركة السياسية للمرأة الأردنية والعقبات التي واجهتها في الوصول إلى  مواقع اتخاذ القرار والدروس المستفادة والمهام المستقبلية


دليل مقاربة النوع والتنمية أو الجندر
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: مؤسسة الشرق الأدنى (NEF)
المشروع / البرنامج: Community Involvement in Reforming Primary Education
العربية

يقدم هذا الدليل لمحة عامة عن النظريات حول النوع الاجتماعي والتنمية ، بما في ذلك المراجع والمنظورات التاريخية والدينية  الخاصة بالمملكة المغربية ومقاربة النوع والتنمية ، وإعداد البرامج حسب النوع الاجتماعي. يختتم الدليل بطرق جمع البيانات وتحليلها وآليات إدماج النوع الاجتماعي في برامج التنمية


Breast Health/Breast Cancer Awareness Program - Workplace Session
تاريخ النشر: 2010
المنظمة: الشراكة العالمية للأصوات الحيوية (VVGP)
المشروع / البرنامج: Building Public-Private Partnerships for Women's Advancement - MENA Businesswomen's Network
الأنجليزية

The presentation focuses on the importance of discussing breast cancer, breast cancer statistics, risk factors, early detection, diagnosis, and treatment.





This IWPR Women in Media training took place at the University of Tripoli in July 2017. The course focused on technical media skills and developing gender-focused content to encourage media consumption among women. IWPR

About MEPI

إجمالي النتائج (242)

إختر









Back